كيف تساعد كلبك على العيش لفترة أطول ، وفقا للعلوم

إن رغبة كل مالك كل كلب تقريبًا يمكن أن يعيشوا رفاقنا ذوي الأربعة أرجل العزيزة إلى الأبد. بعد كل شيء ، لا يوجد شيء يفي تمامًا مثل وجود كلاب مخلص ومحبة للذهاب مع الحياة.

على الرغم من أننا نتفق جميعًا على أن الكلاب تجعل كل يوم أفضل ، إلا أنه من الصعب ابتلاع الحقيقة القاسية بأن لديهم عمر أقصر منا. إذا كان لديك ، مثل معظم أولياء الأمور ، بحثًا عن متوسط ​​عمر الجرو الخاص بك ، فمن المحتمل أن تكون متوقعًا صمتًا يتوقع أن ينتهي متوسط ​​العمر بأعجوبة في الطرف الأعلى بكثير من الطيف.

محاولات البقرة للخروج من مسلخ. الحمد لله على ما يحدث بعد ذلك 😳

إعلان

حسنًا ، هذه بعض الأخبار الجيدة: هناك طرق مثبتة علمياً لمساعدة الكلاب على الالتصاق لفترة أطول بكثير. تشير دراسة جديدة إلى أن لديك تحكمًا أكبر مما كان يعتقد سابقًا في المدة التي يعيش فيها كلبك.

لذا ، ربما تتساءل عن مدى بالضبط زيادة وقتك معًا. دعنا نفشل في البحث وضمان أن يكون لدى Fido سنوات عديدة أخرى لقضاء جانبك.

تفريغ العمر المتوقع في الكلاب

مسترد ذهبي يرقد على ظهره على العشب مع الكفوف في الهواء ، طريقة واحدة لمساعدة كلبك على العيش لفترة أطول (الصورة الائتمان: Catherine Falls Commercial | Getty Images)

تشير الأبحاث إلى أن متوسط ​​العمر المتوقع للكلب يتأثر بشكل أساسي بهذه العاملين: السلالة والحجم. من حيث الحجم ، فإن الكلاب الأصغر تتمتع بعمر أطول من سلالات الكلاب المتوسطة والكبيرة. ليكون أكثر تحديدا:

  • تعيش الكلاب الأصغر بين 14-16 سنة في المتوسط.
  • عادة ما تعيش السلالات متوسطة الحجم مثل المسترجعين الذهبيين بين 10 و 12 عامًا.
  • تبلغ مساحات السلالات الكبيرة أو العملاقة ، مثل القديس برنارد أو دان العظمى ، فترة عمرها حوالي 7-10 سنوات.

في الوقت نفسه ، تميل الكلاب المختلطة مثل الكافاشون واللابرادوز إلى امتداد العمر الأطول من الكلاب الأصيلة. ومع ذلك ، فإن الاختلاف في العمر بين هذين النوعين من السلالات يقلل إذا كان الكلب المختلط المختلط هو أيضًا سلالة كبيرة.

على عكس ما يعتقده العديد من مالكي الكلاب ، على الرغم من ذلك ، فإن متوسط ​​العمر المتوقع للكلاب لا يتم تحديده فقط بحجمهم وسلالاتهم.

اقرأ ايضا  كوريا الجنوبية تحظر تجارة اللحوم الكلاب

وفقًا لنتائج دراسة أجريت عام 2023 أجراها علماء من جامعة ولاية أريزونا (ASU) ، وجامعة واشنطن ، ومدارس الطب في تكساس إيه آند إم ، فإن عوامل مثل إجمالي دخل الأسرة ، وعمر مالك الكلب ، والوقت الذي يقضيه مع الأطفال في الأطفال في الأسرة ، والشبكة الاجتماعية للكلب لها تأثير كبير على صحة الكلاب وطول العمر.

استخلص فريق الأبحاث استنتاجاته من دراسة استقصائية مفصلة تضم أكثر من 21000 مالك للكلاب. ومن المثير للاهتمام ، وجد الباحثون أن تأثير الشبكات الاجتماعية على صحة الكلب وطول عمره كان أقوى خمس مرات من تأثير العوامل الأخرى.

5 طرق مدعومة بالعلم لزيادة عمر كلبك

امرأة شابة تبتسم أثناء حمل كلبها ، إحدى الطرق لمساعدة كلبك على العيش لفترة أطول (الصورة الائتمان: Catherine Falls Commercial | Getty Images)

فيما يلي خمس طرق مثبتة علمياً لزيادة متوسط ​​العمر المتوقع لكوبوش بناءً على الدراسة الجديدة.

دعهم يتواصلون مع الكلاب الأخرى في كثير من الأحيان

تبين أن أصدقائنا الفرويين قد يعيشون لفترة أطول إذا كانوا يجتمعون بشكل روتيني مع الأنياب الأخرى. يمكن لإضافة عضو آخر في كلاب إلى منزلك أو السماح للكلب بالتواصل مع المزيد من الكلاب الأخرى في الهواء الطلق أن تزيد من فترة العمر.

كشفت نتائج الأبحاث التي توصل إليها دراسة “مشروع شيخوخة الكلاب” عام 2023 أن تحسين الترابط الاجتماعي للكلب يؤدي إلى نتائج صحية أفضل ، مما يترجم إلى زيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

وقال بري مكوي ، أحد العلماء المشاركين في الدراسة: “هذا يدل على أنه مثل العديد من الحيوانات الاجتماعية – بما في ذلك البشر – يمكن أن يكون لديهم المزيد من الصحابة الاجتماعية أمرًا مهمًا لصحة الكلب”.

رفاقنا فروي هم الحيوانات بطبيعتها. لذلك ، من الآمن القول أنهم يزدهرون بشكل أفضل عندما يتفاعلون بشكل إيجابي مع الجراء الآخرين. لمساعدة كلبك على العيش لفترة أطول ، حاول تزويدهم بمزيد من الفرص للتواصل الاجتماعي والربط مع الكلاب الأخرى.

اقرأ ايضا  قسوة الصين المثيرة تجاه الكلاب الضالة

اقض المزيد من الوقت مع كلبك

أثبت العلماء أيضًا أن الكلاب التي يقضي أصحابها وقتًا أقل معهم ، لكنهم يكرسون المزيد من الوقت لأطفالهم البشريون ، ويختبرون نتائج صحية سلبية.

نتيجة لذلك ، من المحتمل أن يكون لهذه الكلاب فترة حياة مخفضة.

وأشار مكوي إلى أن “وجود شبكة جيدة ، والارتباط الاجتماعي الجيد أمر جيد للكلاب التي تعيش معنا”.

يوفر قضاء المزيد من الوقت مع كلبك مجموعة من الفوائد العاطفية والعقلية والجسدية التي يمكن أن تطيل وجودها. لهذا السبب ، كن مقصودًا في الحصول على مزيد من الوقت مع أحد أفراد أسرتك في فروي.

سعي لتحسين رفاهك المالي

من المثير للدهشة أن النتائج التي توصلت إليها الدراسة أظهرت أن الرفاه المالي لصاحب الكلب يلعب دورًا كبيرًا في صحة الكلاب وطول عمره.

في الواقع ، من المحتمل أن يكون للكلاب من الأسر الأكثر ثراءً نتائج صحية أفضل ، مما يعني زيادة متوسط ​​العمر المتوقع.

الكلاب التي لديها المزيد من المالكين الماليين مالياً تتمتع بميزة عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى رعاية طبية أفضل. وفقًا للعلماء ، يمكن للوالدين الأكثر ثراءً أن يدفعوا للاختبارات التشخيصية المكلفة لمساعدة أنيابهم على تحقيق نتائج صحية أفضل على المدى الطويل.

حافظ على كلبك لائقًا جسديًا

امرأة شابة تلعب مع بيغل الجرو ، ساعد كلبك على العيش لفترة أطول من خلال ممارستهم (الصورة الائتمان: Urbazon | Getty Images)

أكدت دراسة أجريت عام 2018 المنشورة في مجلة الطب البيطري الداخلي أن الكلاب ذات الوزن الزائد لها تمتد أقصر من الحياة من تلك التي تناسب جسديًا.

فحص العلماء أكثر من 50000 كلب من الذكور والإناث عبر 12 سلالات الكلاب الشعبية – بعضها يعاني من زيادة الوزن ، والبعض الآخر مع وزن الجسم الطبيعي.

أثبت فريق البحث أن خطر الوفاة المبكرة في الكلاب ذات الوزن الزائد أكبر من الكلاب ذات الوزن الصحي. وفقًا لنتائجهم ، تقصر السمنة عمر الكلاب ذات الوزن الزائد بأكثر من عامين.

ترتبط السمنة في الكلاب بأمراض تهدد الحياة تتراوح من مرض الكلى إلى التهاب البنكرياس والسرطان وأمراض القلب والمزيد. فيما يلي بعض النصائح لمنع رفيقك من الكلاب من أن يصبحوا يعانون من السمنة المفرطة مع تقدمهم في السن:

  • احتفظ بهم على نظام غذائي مُجري موصى به من قبل الطبيب البيطري.
  • دمج التمرين البدني في روتينهم اليومي.
  • تتبع وزنهم.
  • استشر الطبيب البيطري في حالة وجود أي مخاوف متعلقة بالوزن.
اقرأ ايضا  تواجه دراسة رئيسية عن شيخوخة الكلاب فقدان التمويل المحتمل

لا تتخطى اللقاحات

كولي الحدود في الطبيب البيطري الذي تم تلقيحه ، يمكن أن تساعد اللقاحات الكلب على العيش لفترة أطول (الصورة الائتمان: MacNiak | Getty Images)

كما يقول المثل القديم ، “أوقية من الوقاية تستحق رطل من العلاج”. تساعد اللقاحات في الحفاظ على حماية الكلاب من الأمراض الخطيرة – ولكن يمكن الوقاية منها – والتي يمكن أن تقلل من متوسط ​​العمر المتوقع.

لمساعدة الكلاب على العيش لفترة أطول ، ابق دائمًا بما يتوافق مع جدول التطعيم الخاص بهم.

إنها أيضًا فكرة رائعة للتشاور مع الطبيب البيطري حول أي أمراض معدية في منطقتك التي قد يحتاجها كلبك إلى التطعيم.

كشفت دراسة أجريت عام 2017 نشرت في مجلة اللقاحات أن الطلقات مثل لقاح داء الكلب يمكن أن تقلل من خطر الوفاة المبكرة في الكلاب التي تتراوح أعمارهم بين 0 و 3 أشهر بنسبة 56 ٪ ، و 44 ٪ في الكلاب تتراوح أعمارهم بين 4-11 شهر سنة واحدة وما فوق.

يمكنك مساعدة كلبك على العيش لفترة أطول

من المؤكد أن الموت جزء لا مفر منه من الحياة لرفاقنا الأربعة. ومع ذلك ، تقع على عاتقنا مسؤولية ضمان عيشهم حياة صحية وسعيدة ، لأن هذا يؤثر بشكل مباشر على المدة التي قد يعيشون فيها.

من الممكن زيادة احتمالات العيش في كلبك لفترة أطول من متوسط ​​العمر المتوقع. كل ما يتطلبه الأمر هو دمج بعض النصائح المدعومة من العلوم والتي تنطوي على البقاء استباقيًا في صحتهم ورفاههم.

إن تزويد كلبك بمزيد من الفرص للتفاعل مع الأنياب الأخرى ، وقضاء المزيد من الوقت معهم ، والحفاظ على لياقتها البدنية ، وإعطاء أولويات اللقاحات يمكن أن يقطع شوطًا طويلاً في إطالة وقتهم على الأرض.

Get in Touch

Related Articles